انخفاض أسعار العقارات المكتبية في #دبي


سجلت أسعار بيع المساحات المكتبية ضمن المناطق الرئيسية في السوق العقاري المحلي بدبي منذ بداية العام 2018، انخفاضاً بنسبة تتراوح في أدناها بين 3%، والتي جاءت في شارع الشيخ زايد، وتصل في أعلاها إلى 12%.

كما حققت معدلات إيجار المكاتب انخفاضاً بسيطاً بمعدل ربع سنوي بلغ 3% فقط، بينما اقتربت من الاستقرار خلال الـ12 شهراً الماضية. وعليه فقد كان الانخفاض هامشياً بشكل عام مع اتساع دائرة العروض والحوافز المقدمة في الوقت نفسه، كإطالة فترات الإيجار المجانية خاصة خلال فترات التجهيز وتنفيذ الديكورات الداخلية.

وحسب مؤشرات سوق المكاتب التجارية ودخول المزيد من المساحات التي تقدر بنحو 2.26 مليون قدم مربعة حتى نهاية العام الجاري، فمن المتوقع أن يستمر منحنى الانخفاض النسبي ولو بشكل بسيط يتناسب مع انخفاض قيمة الإيجارات في كافة فئات الأصول.

وارتفع حجم المساحات المكتبية خلال الربع الثاني من 2018 ارتفاعاً ملحوظاً لتصل إلى 760 ألف قدم مربعة، مقارنة بالربع الأول من العام نفسه، الذي سجل نحو 600 ألف قدم مربعة، جاءت من خلال إنجاز مبنيين هما، المقر الرئيسي لبنك «إتش إس بي سي» في «وسط مدينة دبي»، والثاني هو مشروع «وان سنترال» في منطقة «مركز دبي التجاري».

متابعة – عقاراتكم



Source link

add
label, , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

About the author